السلام عليكم .. أحبائي ..

البرنامج المذكور هو لتحفيظ القرآن لأبنائنا من سن 3 سنوات .. و الله المستعان

وهذا نصه :ـ

إن القاعدة التي يقوم عليها البرنامج هي قاعدة عددية.. فباستخدام المصحف المطبوع في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف. والمعروف ذو اللون الأخضر ، الذي يحتوي على 604 صفحة دون فيها القرآن الكريم كاملا . وفي كل صفحة 15 سطراً.

ووفقا لهذه الأسس يتكون الجدول كالتالي:
الثلاث سنوات الأولى يتم تحفيظ أبنك أو ابنتك البالغة من العمر 3 سنوات يوميا 3 أسطر فقط.وذلك للأيام من السبت إلى الثلاثاء ويوم الأربعاء والخميس والجمعة يجعل لمراجعة ما أخذ في الأربع الأيام الأولى من الأسبوع ، ثم جعل شهرا واحد في السنة يتم فيها مراجعة ما تمت دراسته طيلة السنة .

بهذا النظام ستجدين أبناءك قد وصلوا إلى سنة التمهيدي في المدرسة، وقد أكملوا الحفظ من سورة الناس إلى سورة فاطر.
الثلاثة سنوات التالية يتم فيها زيادة عدد الأسطر وجعلها نصف صفحة يوميا مع المراجعة لصفحة كاملة وذلك للأيام من السبت إلى الثلاثاء وباقي أيام الأسبوع يخصص لمراجعة ما حفظ في الأسبوع .مع جعل شهر واحد للمراجعة المكثفة وليكن في رمضان .

بهذه الطريقة ستجدين أن أبناءك مع نهاية سنة خامس ابتدائي قد انتهوا من حفظ القرآن الكريم كاملا .

*تأكدي حبيبتي أن هذا البرنامج لا علاقة له بدرجة ذكاء ابنك لآنه وضع لمن هم في الدرجة المتوسطة من الذكاء. وعادة يذهب ابنك من سن 6 أو 7 إلى حلقات التحفيظ في المسجد ، فإن كان ابنك منهم فلا يجب أن تتوقفي عن البرنامج ، وسيكون برنامج المسجد معينا لك في مراجعة ما تم ابنك حفظه.

*أسأل الله لك من وسيع فضله ومنّه أن ينعم عليك بحفظ أبناءك القرآن ،وأن يرزقهم العمل به ، وأن يرفعهم ويرفعك معهم إلى الدرجات العلى من الجنة ..اللهم آمين.

0 Comments:

Post a Comment



رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية