لم يعد استخدام الشبكة العنكبوتية العالمية (الإنترنت) قاصرا على الكبار فقط، بل أصبح الأطفال والشباب من بين أكثر الفئات تعاملا معها.

وإذا كان للإنترنت مزايا عديدة في تنمية مهارات الأطفال الذهنية والعقلية عبر التعرف على طرق جديدة في التعلم، وتنمية ملكات الإبداع والابتكار، فإن الباحثين يرون أن الإنترنت يؤدي إلى عزلة الطفل اجتماعيا، أو إلى اضطرابات في النوم، أو مشاكل دراسية واجتماعية، وذلك نتيجة دخول الأبناء إلى المواقع الإباحية الممنوعة أو مواقع الدردشة، أو توقفهم عن ممارسة أنشطة وهوايات وألعاب رياضية، ناهيك عن ما يصاب به بعض الأطفال من نوبات غضب وعنف عند محاولة الوالدين وضع حدود وضوابط لاستخدام الشبكة.


ولعل السؤال الأنسب هنا هو كيف نعلم أطفالنا استخدام الإنترنت؟
وهل يتوجب علينا أن نشجعهم على التعامل معها والمساهمة في تطويرها عبر كتابة قصة أو قصيدة أو رسمة أو معلومة، أم أن نحد من استخدامهم لهذه التقنية؟

** احنا في انتظار آراءكم و تعليقاتكم للاجابة عن هذه التساؤلات لعلنا نصل سويا لحل وسط لنستفيد من المزايا و ناخد بالنا من العيوب **

2 Comments:

  1. غير معرف said...
    بسم الله الرحمن الرحيم
    و الله يعنى أنا شايف ان التكنولوجيا عموما لها منافعها و أضرارها و لكن يتدخل في الأمر حاجات كتير يعنى هل الوالدين قريبين من أولادهم
    الأولاد كبار أو صغار
    مدى ثقافة الوالدين و اطلاعهم على التقنيات الحديثة ..
    ربنا يستر علينا في جميع الأحوال
    غير معرف said...
    السلام عليكم
    أتفق تماما مع الأخ عبد الله مع التركيز على مراقبة الوالدين لأطفالهم جيدا
    الله يوفقكم..

Post a Comment



رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية